11 علامات الطاقة السلبية في الشخص

تطوير الذات

علامات الطاقة السلبية في الشخص

الغضب ، الخوف ، الغيرة ، الوحدة ، الكآبة ، عدم الثقة ، القلق ، النقد الذاتي أو قلة الثقة ، الثقة بالنفس ، راحة البال ، الفرح ، والأمل - هذه قائمة طويلة من المشاعر السلبية.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت كل هذه السلبية يمكن أن تتعايش في شخص واحد ، فإن الإجابة هي نعم ، يمكنهم ذلك. إنها معجزة أن ينجو الناس من هذه الآلام وأن يعيشوا حياة طبيعية.

الأشخاص ذوو الطاقة السيئة لا يعيشون في بعض الأراضي البعيدة. إنهم يعيشون بيننا. والكثير منهم غير مدركين لمشاكلهم وبالتالي لا يفعلون شيئًا حيالها. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة وخطورة.



يتمتع الأشخاص ذوو الطاقة الإيجابية أيضًا بلحظات من اليأس والحزن والغضب وغيرها من المشاعر السلبية. لكنهم تمكنوا من التخلص منه بموقفهم المتفائل قريبًا بما يكفي.

يتعلم كيفية إظهار الطاقة الإيجابية في 6 خطوات مع قانون الجاذبية.

11 علامات الطاقة السلبية

الأشخاص ذوو الطاقة السلبية لا يجلبون البؤس لحياتهم فحسب ، بل يجلبون أيضًا البؤس إلى أولئك الذين يتعاملون معهم. ومن المستحيل عمليا تجنبها.

الأمر متروك لك للكشف الطاقة السلبية في شخص. سيساعدك هذا على تجنب الوقوع في نفس الحفرة التي لا قاع لها. قد تتمكن حتى من مساعدتهم على التخلص من طاقتهم السلبية.

ستساعدك هذه المقالة في التعرف على علامات الطاقة السلبية لدى الشخص.

1. التشاؤم

نادرًا ما يتوقع الأشخاص السلبيون نهاية سعيدة أو نتيجة إيجابية. إنهم دائمًا يتوقعون ويتوقعون أسوأ المواقف والأشخاص.

كما يقول المثل ، استعد للأسوأ ولكن أتمنى الأفضل. وهذا ما يفعله الإنسان العادي. مع توقعات يوم القيامة ، يمكن للأشخاص السلبيين أن يجلبوا الكآبة واليأس للأشخاص من حولهم.

2. تقلق

القلق عنصر أساسي للأشخاص ذوي الطاقة السلبية ؛ هم في الواقع يزدهرون عليه.

إن دماغنا مرتبط بالمرصاد المستمر للأخطار والأخبار السيئة. هذه آلية دفاعية مضمنة فينا لمساعدتنا على تجنب الصدمات. يجب أن يكون هذا بمثابة علامة تحذير بدلاً من أن يسحبنا إلى أسفل.

في الأشخاص العاديين ، القلق هو آلية دفاع عن النفس مدمجة لمنع الضرر الذي يمكن تجنبه. ومع ذلك ، عندما يخرج هذا عن نطاق السيطرة ويصل إلى أبعاد ضخمة ، فإن هذه السمة السلبية ستبدأ في التأثير على الشخص وكذلك الأشخاص الذين هم على اتصال.

3. نصيحة غير مرغوب فيها

من الشائع أن تجد أشخاصًا مستعدين لتقديم المشورة دون أن يُطلب منهم ذلك. إذا كنت مهتمًا بالحفر بشكل أعمق ، فستجد أن حياتهم في حالة من الفوضى ولا يتبعون النصيحة التي يقدمونها بحرية.

عندما تجد شخصًا يخبرك بما يجب عليك فعله ، فهذه علامة على أن هذا الشخص لم يحل مشاكله. يجدون أنه من الأسهل توزيع النصائح المجانية وترتيب حياة الآخرين بدلاً من إدارة حياتهم الخاصة.

4. سرية

يشعر الأشخاص السلبيون بالفضول حيال حياة الآخرين بينما لا يكشفون شيئًا عن حياتهم. يتخيلون دائمًا كيف يسيء الآخرون استخدام المعلومات التي يقدمونها. تمشيا مع موقفهم المتشائم ، لديهم نظرة قاتمة للآخرين وأفعالهم.

ومع ذلك ، فهم لا يطبقون هذه القاعدة عند التطفل على شؤون الآخرين.

5. تزدهر في الأخبار السيئة

هل سبق لك أن صادفت أشخاصًا يسعدهم نشر الأخبار السيئة ؛ حتى عندما لا تكون مهتمًا بها؟ يتغذون على مأساة الآخرين ويشعرون بالشبع. يقومون بمسح الصحف ووسائل الإعلام بحثًا عن العنف والوفيات والكوارث والحوادث. وغير راضين عن نشر الخبر في كل مكان.

يحصل الأشخاص السلبيون على درجة عالية من انتشار السلبية حولهم.

6. عرضة للنقد

حتى عندما يتطفلون على حياة الآخرين ، ويقدمون النصائح غير المرغوب فيها ، وينقلون التعليقات إلى الآخرين ، فإن بشرتهم رقيقة جدًا. بمعنى ، لا يمكنهم تحمل النقد.

ليس فقط النقد ، لديهم تفسيرات سلبية حتى للمجاملات أو ملاحظات بريئة من قبل الآخرين عنها. غالبًا ما يتم الإساءة إليهم من خلال النكات أو حتى التعليقات الموجهة إلى الآخرين.

باختصار ، فإنهم يستهجنون التعليقات الحقيقية أو المتخيلة.

7. الشكوى بلا انقطاع

غالبًا ما يكون الأشخاص السلبيون مقتنعين بأن العالم بأسره يتآمر ضدهم. يُنظر إلى كل موقف في ضوء سيئ ويتبعه الأنين.

سواء كان ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية ، أو تأخر الرحلة ، أو الازدحام المروري ، أو رئيس متطلب ، فإن الأشخاص السلبيين مقتنعون بأن الظروف المعاكسة تحدث لهم وتجعلهم بائسين. إنهم غير قادرين على رؤية الأشياء من أي زاوية أخرى والعثور على أسباب أخرى للمحن.

8. لكن ...

هذه هي كلمتهم المفضلة في القاموس. حتى عندما يقولون شيئًا إيجابيًا ، يكون مصحوبًا بـ 'لكن ...'.

يميل الأشخاص السلبيون بشكل طبيعي إلى تحويل كل حدث إيجابي إلى حدث سلبي.

9. عالق في مكان واحد

بمجرد أن يجدوا منطقة الراحة الخاصة بهم ، يتردد الأشخاص السلبيون في المضي قدمًا ومواجهة التحديات. إن وجهة نظرهم الفطرية المتشائمة تمنعهم من القيام بذلك.

بينما ينصحون الآخرين بتجربة أشياء جديدة ، فإنهم يخشون أنفسهم من محاولة شيء جديد أو تحدي.

10. يفتقر إلى الحماس

بينما يتحمس الأشخاص العاديون بشأن مستقبلهم ويضعون خططًا بحماس ، فإن الأشخاص ذوي النظرة السلبية لا يجدون التغييرات جذابة. إنهم يفضلون الوضع الراهن لأنهم يخافون مما ينتظرهم.

حتى عندما يضطرون إلى تجربة شيء جديد ، ستجد أشخاصًا سلبيين يشكون من التغيير والجهد الإضافي المطلوب منهم. إنهم يفضلون البقاء في وضعهم الحالي ، رغم أنهم ليسوا سعداء بهذا أيضًا.

11. لا تصل إلى إمكاناتهم

يفتقر الأشخاص السلبيون إلى الدافع لإيجاد طرق جديدة ويفتقرون إلى المبادرة لتغيير مسار حياتهم. في نهاية المطاف ، هذا سيجعلهم أقل قدرة على التحصيل. إنهم لا يدركون إمكاناتهم أبدًا بسبب افتقارهم إلى الشجاعة والقناعة.

حتى عندما يقترح الآخرون تغييرات في حياتهم ، فإن الأشخاص السلبيين مستعدين بأعذار وكأنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية. من ناحية أخرى ، سيحاولون إقناعك بأن إنجازهم المحدود في الحياة يرجع إلى عدم التقدير أو عدم التعاون من حولهم.

افكار اخيرة

إذن ، ما الذي يجذب الطاقة السلبية؟ الجواب المفاجئ هو الطاقة السلبية نفسها. عندما تكون في صحبة السلبية المستمرة ، ستجعلك في قبضة يدها في أي وقت من الأوقات وسيتطلب مهمة شاقة للهروب منها. هذا سبب إضافي لك لتجنب الطاقة السلبية.

كيف تزيل الطاقة السلبية؟ هل هذا ممكن حقا؟ نعم يمكن تحقيقه بالمثابرة والمثابرة. وبدعم غير مشروط من الآخرين. ومع ذلك ، فإن الخطوة الأولى هي قبول وجودها وطلب المساعدة.

مقالات لها صلة: