ما الذي يجعل المرأة غير آمنة في العلاقة؟

تطوير الذات

ما الذي يجعل المرأة غير آمنة في العلاقة؟

الطريقة التي يتم بها توصيل دماغنا ، نحن جميعًا عرضة بسهولة لسوء الفهم وسوء التفسير. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم اليقين والتخمينات ، وإذا تركت بمفردها ، يمكن أن تتطور إلى انعدام الأمن وعدم الاستقرار.

مهما حاول كلا الشريكين في العلاقة ، يصعب تجنب مشاعر عدم الأمان أو القضاء عليها. يجب أن تتعلم كيفية التعامل معهم لأن ذلك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

النساء فريسة سهلة لانعدام الأمن مثل الرجال. تركز هذه المقالة على حالات عدم الأمان التي تشعر بها النساء في العلاقة. ستجد هنا محفزاته وعلاماته ومقترحاته حول التعامل مع انعدام الأمن لدى النساء.

ما الذي يجعل المرأة غير آمنة في العلاقة؟

في بداية العلاقة ، كل شيء لا تشوبه شائبة ومثالي لدرجة أنه لا يوجد تحذير من العواصف القادمة. بحلول الوقت الذي تدرك فيه أن شيئًا ما ليس صحيحًا ، كانت المشكلة قد أصبحت خطيرة للغاية.

إذا كنت قد أنجزت واجبك وحاولت معرفة المزيد عن كيفية عمل عقل المرأة ، فستكون مستعدًا بشكل أفضل لهذا التحول في الأحداث. ما الذي يجعل المرأة تشعر بعدم الأمان؟ ماذا يعني انعدام الأمن بالنسبة للفتاة؟ ما هي المحفزات والعلامات وقائمة انعدام الأمن عند النساء؟

بعد كل شيء ، يقال إن النساء من كوكب الزهرة والرجال من المريخ. ليس من السهل على الرجل أن يفهم طريقة عمل عقل المرأة. مرة أخرى ، كما يقول المثل ، لا شيء مستحيل. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الجهد الإضافي. وسيكون الأمر يستحق ذلك.

دعونا نعود إلى موضوع ما الذي يجعل المرأة غير آمنة في العلاقة.

1. تشعر بالإهمال

سواء كنت تهملها أم لا ، طالما أنها تشعر بذلك ، فمن المؤكد أنها ستشعر بعدم الأمان. حتى لو كنت تتجاهلها ، فقد تفعل ذلك على حين غرة. إنها ترغب في الظهور على رأس قائمة أولوياتك. إذا صادفت حوادث تثبت عكس ذلك ، فلا يمكنك لومها لشعورها بالتجاهل وعدم الأمان.

كيفية التعامل مع هذا: خذها إلى الثقة وأقنعها بالحاجة إلى القيام بأشياء معينة. أقنعها أن هذا لا يتجاهلها. أيضًا ، شجعها على أن تكون أكثر استقلالية ولها حياة خاصة بها.

2. أنت تحافظ عليها من الأسرار

عندما تكتشف أنك أبقيت سرًا واحدًا ، سينتقل عقلها إلى التفكير المفرط في كل الأسرار التي قد تخفيها عنها. مرة أخرى ، لا يمكنك إلقاء اللوم عليها هنا. لقد ارتكبت خطيئة كبرى ولذا كن مستعدًا للاعتذار.

كيفية التعامل مع هذا: تتطلب العلاقة الصحية أن يكون كلا الشريكين منفتحًا مع بعضهما البعض. في اللحظة التي تبدأ فيها في الاحتفاظ بالأسرار ، تكون في ورطة. تعلم فن أخذ شريكك إلى الثقة منذ بداية العلاقة. هذا سوف يخدمك بشكل جيد على المدى الطويل. وإذا أخطأت ، اترك الأنا جانباً واعتذر من القلب.

3. لقد كسرت ثقتها

عندما تدخل امرأة في علاقة ، فإنها تسمح لك بالدخول إلى دائرة الثقة الخاصة بها. هذه دائرة صغيرة بها عدد قليل من الأعضاء الذين تثق بهم ضمنيًا. إذا كسرت ثقتها بك عن قصد أو عن غير قصد ، فمن الصعب استعادتها. إذا فكرت في الأمر ، فهو نفس الشيء معك أيضًا. الثقة ، بمجرد كسرها ، من الصعب إعادة بنائها.

كيفية التعامل مع هذا: إذا كنت تقدر علاقتك ، فاحرص على عدم كسر الثقة. تنمي عادة الانفتاح مع بعضكما البعض. تأكد من أن الاتصال لا يزال من الدرجة الأولى. هذا لا يعني أن عليك أن تمشي على قشر البيض طوال الوقت عندما تكون في علاقة. إذا كنت صادقًا وصادقًا ، فلن يكون هناك أي خيانة خطيرة للثقة.

4. كانت علاقاتها السابقة كارثية

ربما لم يعاملها الأشخاص في حياتها قبل وقتك جيدًا. ربما تعرضت للغش أو الإساءة أو الاستخفاف. على الرغم من أنها تعرف أنك شخص مختلف وأنك لم تعطها أي سبب للشعور بعدم الأمان ، فإن تجاربها السابقة لا بد أن تلون أفكارها ومشاعرها. سيبقى الأذى والعار الذي عانته من قبل في عقلها الباطن ويؤثر على أفكارها وأفعالها الحالية.

كيفية التعامل مع هذا: يمكنك بذل المزيد من الجهد لتجعلها تشعر بالحب والاعتزاز. اغتنم كل فرصة متاحة لتكرار ذلك. لا تمنحها أي فرصة لإثبات أفكارها غير الآمنة. مع مرور الوقت ، سوف تتلاشى مشاعرها غير الآمنة.

5. أنت لا تزال على اتصال مع حبيبك السابق

إذا بقيت قريبًا من حبيبتك السابقة ، حتى لو كانت أفلاطونية ، فسوف تجعلها تشعر بالغيرة والريبة وعدم الأمان. لا يوجد شيء يمكن القيام به حيال ذلك. ربما انتقلت أنت وشريكك السابق وأنت مجرد أصدقاء. لكن وجود حبيبتك السابقة في حياتك سيجعلها تشعر بعدم الارتياح والتوتر.

مرة أخرى ، قد لا تكون خارج العلامة تمامًا. كنت أنت وشريكك السابق متورطين في علاقة عاطفية ذات يوم ويمكن للشرارة أن تشتعل في أي وقت. إذا كنت تقدر علاقتك الحالية ، فلماذا تعرضها للخطر من خلال الحفاظ على اتصالك مع حبيبتك السابقة؟ علاقتك مع حبيبتك السابقة لم تدم لسبب ما. اترك الأمر عند هذا الحد وامضِ قدمًا.

كيفية التعامل مع هذا: ابقِ حبيبك السابق على مسافة ذراع. إذا كنت ترغب في الالتقاء بشريكك السابق ، فقم بتضمين شريك حياتك. لا تنخرط في محادثات أو محادثات خاصة مع حبيبك السابق من وراء ظهر شريكك. كن منفتحًا بشأن علاقتك مع حبيبتك السابقة.

قد يكون سبب مشاعر عدم الأمان لدى المرأة هو نقصها أيضًا.

  • لديها تدني احترام الذات والثقة بالنفس.
  • قد تكون تعاني من أسلوب التعلق غير الآمن بسبب طفولتها المضطربة.
  • لقد فقدت هويتها الشخصية.
  • إنها تفتقر إلى وفاء الحياة الشخصية.

علامات انعدام الأمن عند المرأة

عندما تشعر المرأة بعدم الأمان ، فإنها تجعلها معروفة من خلال سلوكها وأفعالها.

  • إنها تتأذى أو تتأذى بسهولة.
  • إنها تتحول إلى مهووس بالسيطرة.
  • إنها غيورة.
  • تحب أن تلعب دور الضحية.
  • إنها تنتقد النساء الأخريات.
  • لا يمكنها أن تكون سعيدة بنجاحك.
  • إنها حساسة تجاه صورة جسدها.
  • إنها تحاول جاهدة إرضاء الجميع.
  • هي دائما في موقف دفاعي.
  • تشارك في أنشطة البحث عن الاهتمام.
  • إنها تقارن نفسها باستمرار مع صديقاتك.
  • إنها تتطلب اهتمامًا مستمرًا ومديحًا.

كيف تتغلب على انعدام الأمن في العلاقة؟

يمكن لكلا الشريكين المساهمة في إزالة الشكوك في العلاقة وجعل بعضهما البعض يشعر بمزيد من الأمان.

يمكن أن يساعد تجنب بعض المحفزات واتباع بعض الخطوات في الشعور بالأمان في العلاقة.

  • أحط نفسك بأشخاص يحبونك ويهتمون بك.
  • اشغل نفسك بشيء مثمر يمنحك الإشباع.
  • فرز القضايا الشخصية الخاصة بك.
  • دلل نفسك.
  • احصل على المساعدة إذا لزم الأمر.
الحد الأدنى

عدم الأمان في العلاقات ليس نادرًا ولا غير طبيعي. ولا ينبغي أن تجعلك تشعر بالخوف أو العجز. ومع ذلك ، تظل الحقيقة أن مواعدة امرأة غير آمنة أمر صعب ومقلق.

يمكن أن يؤثر عدم الأمان علينا بعدة طرق. يمكن أن تدمر الرفاهية العقلية والجسدية والمهارات الاجتماعية وحياة كلا الشريكين. لكن لا داعي لليأس.

كشريك ، يمكنك تحمل مسؤولية بدء الخطوات التصحيحية وتجنب المزالق لمنعها من الشعور باليأس وعدم الأمان.

اقتراحات للقراءة: