يوم Dyngus (Dingus) على قيد الحياة وبصحة جيدة في بوفالو نيويورك

العطل

ستيفاني كاتبة على الإنترنت لمدة ثماني سنوات. تركز مقالاتها على كل شيء من RVing إلى جمع الصخور.

يعد اللونان الأحمر والأبيض لعلم بولندا من السمات البارزة ليوم Dyngus.

يعد اللونان الأحمر والأبيض لعلم بولندا من السمات البارزة ليوم Dyngus.

kaboompics.com



يوم Dyngus - احتفال بولندي في بوفالو نيويورك

في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة ، لا يُعرف يوم Dyngus ، وهو عطلة بولندية يتم الاحتفال بها في عيد الفصح. في الواقع ، على الرغم من تراثي البولندي ، لم أسمع يومًا عن يوم Dyngus حتى كونت صداقات مع إيرين ، وهي امرأة من بوفالو ، نيويورك والتي استمتعت عائلتها بالاحتفال بهذا التقليد البولندي القديم مع عدد كبير من السكان البولنديين الأمريكيين في بوفالو.

ما هو يوم Dyngus؟

تم الاحتفال بيوم Dyngus ، المعروف أيضًا باسم يوم الإثنين الرطب ، في دول أوروبا الشرقية وجمهورية التشيك وبولندا والمجر وسلوفاكيا. من تقاليد يوم Dyngus أن الأولاد سوف يوقظون الفتيات عن طريق رش الماء عليها. كانوا أيضًا يستخدمون أغصان البتولا لتبديل أرجل الفتيات. كانت هذه المزحة في الأصل مزحة يلعبها أي فتى على الفتيات ؛ في وقت لاحق كان التركيز أكثر من طقوس مغازلة. تم إيقاظ الفتيات غير المتزوجات عندما يتسلل شاب إلى غرفة نومها ليغمرها بالماء. كان والدا الفتاة مطلعين عادة على الخدعة ، وكانت معظم الفتيات يأملن سرا في أن يكن موضوع هذا الاهتمام.

المعطف البولندي للأسلحة

المعطف البولندي للأسلحة

ويكيبيديا

سميجوس دينجوس

تقليد آخر ليوم Dyngus هو Smigus ، أو تبديل الساقين برفق باستخدام أغصان البتولا أو الصفصاف. في الأصل ، كان الأولاد يستخدمون أطراف الفروع لتبديل أرجل الفتيات التي يحبونها.

لقد تطور تقليد رمي الماء والتبديل باستخدام صفصاف الهرة ليصبح مزحة أكثر عمومية ، وفي مدن مثل بوفالو ، نيويورك في الولايات المتحدة حيث يتم الاحتفال بيوم Dyngus ، أي شخص يعتبر لعبة عادلة ليكون هدفًا لدلو من الماء أو ليتم تبديلها بأغصان كس الصفصاف. لا يزال نوعًا ما من طقوس المغازلة (تذكر أن أمي تقول ، إنه لن يضايقك ، إذا لم يكن معجبًا بك؟) ووقت ممتع للشباب والشابات لمغازلة بعضهم البعض. تقول الشائعات أنه تم إجراء أكثر من مباراة أثناء متعة Dyngus Day والطعام والبيرة والموسيقى!

Smigus Dyngus - ماذا يعني ذلك؟

وفقًا لموقع Dyngus Day الرسمي في Buffalo ، Smigus Dyngus (shming-oos-ding-oos). يأتي Smigus من كلمة smigac التي تعني حفيف بعصا ، مما يؤدي إلى عادة حفيف الفتيات بخفة مع فروع البتولا أو الصفصاف.

يُعتقد أن Dingus هو من كلمة dingnus التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تعني أنها جديرة أو مناسبة أو مناسبة. معنى آخر للكلمة هو فدية أثناء الحرب. أدى ذلك إلى عادة إعطاء الفتيات للأولاد بيضة عيد الفصح المزينة لحماية أنفسهم من الغمر بالماء.

فيديو لمهرجان يوم Dyngus في بوفالو ، نيويورك

في حين أن عيد الفصح لم يعد عطلة عامة في معظم الأماكن في الولايات المتحدة ، إلا أن هناك بعض المدن التي يسكنها الأمريكيون البولنديون الذين يحتفلون بعيد الفصح التقليدي الاثنين باعتباره يوم Dingus. يحتفل التقليد البولندي الأمريكي بعيد Dyngus باعتباره نهاية الصوم الكبير وبداية أفراح عيد الفصح.

تقيم مدينة بوفالو ، نيويورك ، مسقط رأس صديقي ، أكبر احتفال بيوم دينجوس في العالم والذي يشمل الطعام والأغاني والبولكا وبالطبع رش الماء وتبديل الأرجل برفق باستخدام أغصان الصفصاف. احتفالات عيد الفصح هي طريقة للاحتفال بالثقافة والتقاليد والتراث البولنديين الأمريكيين.

يوم Dyngus - يوم من النكات العملية في عائلة واحدة

تركز مواقع الويب الخاصة باحتفالات يوم Dyngus في بوفالو على الطعام والمسيرات وقليلًا من التاريخ. أخبرتني صديقتي إيرين أنه في عائلتها البولندية الأمريكية ، يتم الاحتفال بيوم Dyngus مثل يوم كذبة أبريل حيث كان إخوتها يلعبون المزح مع بعضهم البعض والتي تزداد تفصيلاً كل عام. نمت المقالب من مكالمات هاتفية مزيفة إلى تقديم طلبات مزيفة لبضائع يتم تحصيلها من بعضها البعض إلى سخافة كاملة. ذات عام ، أمر شقيقها الأكبر بإيصال شاحنة قلابة مليئة بالفرشاة إلى ممر شقيقه الأصغر في الساعة 7 صباحًا. قيل للسائق أن يرميها أمام المرآب ، لا تزعج أحداً في المنزل. كانت المشكلة الوحيدة عندما حاول الأخ الأصغر التراجع عن مرآبه للذهاب إلى العمل فقط ليجد سيارته مسدودة بطن من الغطاء. حتى لا يتفوق عليه الأخ الأصغر ، اتصل بمزرعة ألبان محلية وأمر بشاحنة محملة بالسماد العضوي ليتم تسليمها إلى الحديقة الأمامية لشقيقه ...

يوم Dyngus في بوفالو - أكبر احتفال بولندي أمريكي

نما يوم Dyngus في بوفالو ليصبح أكبر احتفال بولندي أمريكي من نوعه. لقد تم مقارنتها بـ Mardi Gras المتخلف. في حين أن Mardi Gras هو احتفال أخير قبل بدء الصوم الكبير ، فإن Dyngus Day هو الاحتفال بنهاية الصوم الكبير وبداية موسم المغازلة وبداية الربيع. أعتقد أن الأمريكيين البولنديين اكتشفوا احتفالًا أفضل ، حيث يمكن أن يستمر احتفالهم لعدة أيام بعد عيد الفصح. على ما يبدو ، لا يعتبر معظم المحتفلين عيد الفصح يوم عطلة فحسب ، بل يخططون أيضًا للإقلاع يوم الثلاثاء من العمل ...

استطلاع يوم Dyngus

الجميع البولندية في يوم Dyngus!

حسنًا ، يقول المثل في بوفالو ، الجميع بولنديون في يوم دينغوس! في الواقع ، انتهى الاحتفال بيوم Dyngus في بولندا ودول أوروبا الشرقية الأخرى ، وأصبح احتفالًا أمريكيًا بولنديًا. ولكن في بوفالو ونيويورك وعدد قليل من المدن الأخرى في الولايات المتحدة ، يمكنك العثور على حفلة لمدة يوم كامل من المسيرات والأطعمة البولندية والرقص والرقص والمرح.

التقاليد البولندية والطعام

تعليقات

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 07 أبريل 2015:

Mary615 - يبدو أنها بالأحرى عادة محلية ، يا ماري. في فلوريدا ، قد يُنظر إليك على أنه أمر غريب ، على أقل تقدير ، أن تتمنى للناس 'يوم سعيد دينغوس'. :)

ماري حياة من فلوريدا في 07 أبريل 2015:

لم اسمع ابدا عن يوم Dyngus. يجب أن أتذكر أن أتمنى للناس الذين أراهم أن يتمنوا لهم يومًا سعيدًا Dyngus! سيعتقدون أنني فقدت الكرات الرخامية أخيرًا!

بالتأكيد يبدو وكأنه ممتع ، رغم ذلك.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 06 أبريل 2015:

Sunshine625- يبدو الأمر ممتعًا ، باستثناء حقيقة أنه يمكن أن يكون الجو باردًا جدًا في بوفالو في وقت عيد الفصح. ربما يمكنهم رش القليل من الماء الدافئ؟

ليندا بيليو من أورلاندو ، فلوريدا في 06 أبريل 2015:

لم أسمع أبدًا عن يوم Dyngus حتى الآن ... يبدو بالتأكيد ممتعًا ، باستثناء رش الماء علي! كنت أتمنى أن تقرأ باولا هذا المركز لأنها تعيش بالقرب من بوفالو وأرى أنها فعلت ذلك ... قبل عامين! :)

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 27 مارس 2015:

poetryman6969 - لول ، لا أريد حتى التكهن بما كنت تعتقد أن المعنى كان! لكن يوم Dyngus هو احتفال حقيقي في بوفالو وبعض المدن الأخرى في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

الشاعر 6969 في 26 مارس 2015:

لم يعرف (أيد) أن الزنجيات كانت شيئًا حقيقيًا. اعتقدت أن كلمة dingus كانت مصطلح يشير إلى السياسيين وحيوانات المزرعة.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 26 مارس 2015:

Tillsontitan - يسعدني أنك استمتعت بالتعرف على هذه الاحتفالات الفريدة ، وشكرًا جزيلاً على تعليقاتك!

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 26 مارس 2015:

pstrauble48 - على الرغم من أنني من أصل بولندي ، لم أسمع أبدًا عن يوم Dyngus حتى أخبرني صديق من Buffalo عنه منذ سنوات. يبدو لي وكأنه وقت ممتع! شكرا لزيارتكم للتعليق والمشاركة!

ماري كريج من نيويورك في 26 مارس 2015:

أليس من المدهش عدد الأعياد العرقية التي يتم الاحتفال بها في الولايات المتحدة. بالطبع المشكلة هي أننا لا نعرف عن معظمهم. شكرا لتقاسم هذا واحد.

تم التصويت عليها ، مفيدة ، رائعة ، ومثيرة للاهتمام.

باتريشيا سكوت من شمال وسط فلوريدا في 26 مارس 2015:

هذا جديد تماما بالنسبة لي. أتعلم الكثير هذا الصباح أثناء القراءة عن الاحتفالات والأعياد. من الجيد معرفة أن مثل هذه التقاليد يتم الاحتفاظ بها على قيد الحياة وتنتقل من جيل إلى آخر.

تم التصويت لصالح ++++ مشتركة ومثبتة في Awesome HubPages.

الملائكة في طريقك إليك بعد ظهر اليوم ملاحظة

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 28 يونيو 2012:

Donnah75 - أحب أن أسمع ما سيقوله زوجك عن يوم Dyngus ، وما إذا كان يتم الاحتفال به وكيف يتم الاحتفال به في الجزء البولندي الذي يأتي منه. شكرا لزيارتك وتعليقاتك!

دونا هيلبرانت من Upstate New York في 28 يونيو 2012:

يا له من مقال رائع! سأشارك هذا مع زوجي في وقت لاحق اليوم. إنه مهاجر بولندي. شكرا للمشاركة.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 16 أبريل 2012:

Hello Kasiapl - يبدو Smingus Dyngus Day وكأنه سيكون ممتعًا جدًا للمجموعة الأصغر سنًا! إنه غير معروف على نطاق واسع في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن بعض المدن ، مثل بوفالو نيويورك ، التي تضم عددًا كبيرًا من السكان الأمريكيين البولنديين ، تحتفل به كحدث ممتع. شكرا لزيارتكم لمشاركة ذكرياتك!

كاثي من نيو جيرسي ، الولايات المتحدة الأمريكية في 16 أبريل 2012:

نعم أتذكر هذا عندما كنت أصغر سنًا وأعيش في بولندا. كان الأمر ممتعًا ، لقد اعتدنا أن يكون لدينا القليل من مسدسات المياه بأشكال مختلفة. هنا لا يعرفون حقًا عن يوم Smingus Dyngus لقد كان ممتعًا.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 10 أبريل 2012:

مرحبًا كشمير - يبدو Dyngus Day ممتعًا ، أليس كذلك؟ يبدو وكأنه حدث مجتمعي عظيم!

توماس سيلفيا من ماساتشوستس في 10 أبريل 2012:

مرحبًا ستيفاني ، لم أسمع أبدًا عن Dyngus Day أيضًا ولكن شكرًا على المعلومات الشيقة عنه ، يبدو الأمر ممتعًا.

التصويت حتى وأكثر !!!

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 10 أبريل 2012:

مرحبا بوب،

حسنًا ، هناك دائمًا يوم Dyngus التالي ... لكن من الأفضل أن تحذر سيدة جارتك البولندية قبل أن تتسلل إلى غرفة نومها لإلقاء سطل من الماء عليها. يمكن أن يقضي عليها! أوه ، وشكرًا جزيلًا لتنويري بالمعنى العامي لـ 'dingus'. كنت سأكون سعيدًا تمامًا لو بقيت في الظلام ...

ديوجين من المملكة المتحدة والمكسيك في 10 أبريل 2012:

مقال رائع ، ستيف. أنت غريب الأطوار ، أليس كذلك. سأضطر إلى الذهاب إلى بولندا (الفتيات البولنديات جميلات).

بالمناسبة ، كلمة 'dingus' هي أيضًا كلمة عامية للعضو الذكري من بين مجموعة مختارة.

أتمنى أن أقرأ هذا يوم الأحد. لدي سيدة بولندية عجوز صغيرة كجار ولعبت خدعة الماء عليها ... ربما أنهيت حياتها ، تبلغ من العمر 90 عامًا تقريبًا!

بوب

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

Fpherj - كم هو ممتع أن تنمو في مجتمع يحب المرح مثل Dunkirk ، وأن تكون جزءًا من احتفال Dyngus Day. كما يقولون ، 'الجميع البولندية في يوم Dyngus!' شكرا جزيلا لتقاسم تجربتك معنا.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

مرحبا باميلا ،

سعيد لأنك استمتعت بالمقال في يوم Dyngus! يبدو بالتأكيد وكأنه احتفال ممتع لأي شخص يحضر.

سوزي من كارسون سيتي في 09 أبريل 2012:

حوالي 50 ميلا جنوب غرب مدينة بوفالو ، هي مدينة دونكيرك في مقاطعة تشاوتاوكوا. هذه المدينة لديها ما يقرب من 75 ٪ من البولنديين. لا تحصل احتفالات يوم Dyngus على احتفالية أكبر بكثير مما هي عليه في هذا المجتمع !! لقد كنت على علم بهذا اليوم الخاص للبولنديين ، منذ الطفولة.

على الرغم من أنني لا أملك أصلًا بولنديًا ، إلا أن لدي العديد من الأصدقاء الذين يشاركون في يوم Dyngus .... الطعام والموسيقى والرقص والمرح! لقد احتفلت معهم.

باميلا اوجليسبي من صني فلوريدا في 09 أبريل 2012:

ستيفاني ، هذا مقال ممتع للغاية لأن يوم Dyngas جديد بالنسبة لي. يبدوا رائعا. أود حضور الاحتفال.

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

Sunforged - أنا غيور جدًا! لقد سمعت الكثير عن الحفلات ، لكنني لم أحضرها أبدًا - تبدو وكأنها ممتعة!

صنفور من Sunforged.com في 09 أبريل 2012:

كنت أحضر حفلات يوم الجاموس ، دينجوس! لقد كان وقتًا رائعًا ، بل إنه أفضل من ST. باتس ، فقط لأنه كان دافئًا قليلاً في الخارج!

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

المنزل ،

يوم سعيد Dyngus! ارتدِ موسيقى البولكا البولندية ودعنا نحتفل! :)

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

مرحبًا مارسي ،

ألا يبدو الأمر ممتعًا؟ قد أضطر إلى التخطيط لرحلة إلى بوفالو في موسم عيد الفصح المقبل للمشاركة في احتفالات يوم Dyngus!

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

Sally's Trove - لسوء الحظ ، علمت بيوم Dyngus بعد وفاة أجدادي ، لكنني كنت سأحب أن أسمع ما سيقولونه عن ذلك! لا يوجد شيء أحبه أكثر من الطعام والموسيقى البولنديين!

سيندي مردوخ من تكساس في 09 أبريل 2012:

مثير جدا! لم اسمع ابدا عن هذه العطلة ايضا. يوم دينجس سعيد!

ستيفاني هنكل (مؤلف) من الولايات المتحدة الأمريكية في 09 أبريل 2012:

مرحبًا جولز ،

مما أفهمه ، يتم الاحتفال بيوم Dyngus في الولايات المتحدة أكثر من بولندا ، ولكن يبدو أنه ممتع! أعتقد أن التبديل هو مجرد نقرة لطيفة - أو من المفترض أن يكون ، على أي حال. نوع من النقر الحب! :)

شيري من جنوب شرق ولاية بنسلفانيا في 09 أبريل 2012:

هوهو! لم أكن أعرف أيضًا عن يوم Dyngus ، وأنا أتساءل نوعًا ما لم لا ، خاصة وأن التقليد نشأ في أوروبا الشرقية. يجب أن أسأل عائلتي عن هذا. في غضون ذلك ، يمكنني الآن سرد قصة كيف علمت بيوم Dyngus من ستيفاني هنكل. :) حتى ومثيرة للاهتمام.

مارسي جودفليش من كوكب الأرض في 09 أبريل 2012:

الآن هذه هي فكرتي عن طريقة ممتعة لبدء الموسم! لم اسمع عن هذا من قبل. قد أحتاج إلى الذهاب إلى بوفالو لرؤيتها في وقت ما. يوم دينجس سعيد! تقاسم هذا!

جولز هوغ من شمال شرق المملكة المتحدة في 09 أبريل 2012:

محور مثير للاهتمام ستيفاني. أعتقد أن هذا بالتأكيد يبدو وكأنه نوع من الاحتفال بعد الصوم الكبير الذي له أسبقية تاريخية مميزة ومن الجميل أن أسلافك أحضروه وأنه لا يزال يمارس حتى الآن. لست متأكدًا من شعوري حيال التحول إلى أغصان البتولا. صوتوا وشاركوا!