كيف تخبر صديق أنك تحبهم

تطوير الذات

كيف تخبر صديق أنك تحبهم

هل تريد أن تعرف كيف تخبر صديقًا أنك تحبه؟

يُعرِّف القاموس الصديق بأنه الشخص الذي تربطه به علاقة عاطفية متبادلة. حقا هذا كل شيء؟ بالنسبة لمعظمنا ، الأصدقاء يعنون أكثر من ذلك بكثير.

ربما لديك صديق واحد أو أكثر ولكن الصديق هو شخص تقضي وقتك معه ، شخص يفهمك أكثر من أي شخص آخر ، شخص يمكنك الاعتماد عليه عندما تكون في أمس الحاجة إليه.



ومع ذلك ، ما الذي نقدمه مقابل كل الحب والرعاية والوقت الذي يقضونه علينا لجعلنا سعداء ونشعر بالحب؟ كم مرة نفكر في أصدقائنا الذين يعنون لمعظمنا أكثر من عائلتنا؟ هل نفكر حتى في يظهر تقديرنا على الصداقة الجميلة التي عرضت دون توقع أي شيء في المقابل؟

عندما تبدأ في التفكير في الأمر ، تبدأ في التساؤل لماذا لم تفكر فيه من قبل. لماذا اعتبرت العلاقة الرائعة التي تربطك بأصدقائك أمراً مفروغاً منه؟ لماذا لم تجعل هذا أولوية؟ لأنه يجب أن يكون أولوية لأن حياتك ستكون أقل قيمة بكثير بدون الدفء والتفاهم والاهتمام الذي تتلقاه من أصدقائك.

اقتباس الصداقة

كل العلاقات تحتاج إلى رعاية والصداقات لا تختلف. هل تتوقع أن يستمر باقي الناس في حياتك في حبك أو احترامك دون التعبير عن المودة أو التقدير؟ هذا من شأنه أن يطلب الكثير ، أليس كذلك؟ فلماذا يُعامل الصديق بطريقة مختلفة؟

إن الصداقات هي بالفعل أقوى وأكثر مرونة من معظم العلاقات الأخرى التي لدينا. الصداقات طوعية أو اختيارية وليست مفروضة علينا بحكم علاقات الدم أو ملزمة قانونًا بالزواج. ربما هذا هو سبب تجاهلنا لضرورة التقدير.

أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا ، كما يقول المثل.

دعونا نرى كيف يمكننا إظهار حبنا وتقديرنا لكل هؤلاء الأشخاص الرائعين في حياتنا.

طرق لتظهر لصديقك أنك تحبهم

1. خصص وقتًا لهم

حتى لو تعثرت في العمل وتكافح من أجل البقاء واقفا على قدميك. في الواقع ، هذا ما يجعلها أكثر خصوصية. إذا كنت تقيم في نفس المدينة ، فاجعلها نقطة لقاء وجهاً لوجه. الرسائل النصية جيدة والمكالمات أفضل. لكن لا شيء يمكنه التغلب على مشاعر الاجتماع شخصيًا.

إذا كنت تعيش في مدن مختلفة أو بعيدًا ، فلا يزال بإمكانك استخدام دردشة الفيديو أو فيس تايم للبقاء على اتصال مع بعضكما البعض. إذا أمكن ، خطط لقضاء إجازة معًا من حين لآخر.

2. لا تحتفظ بالعد

في كثير من الأحيان ، ننتظر حتى يتصل بنا أصدقاؤنا أو يأتون إلينا لأغرب الأسباب مثل أن دورهم قد حان. بين الأصدقاء ، لماذا تحافظ على النتيجة؟ هل يهم حقًا من يتصل بمن أو من يزور من؟ بمجرد أن تبدأ في الاعتماد على من يكون دوره للاتصال أو الزيارة ، تفقد الصداقة دفئها وتصبح محسوبة ورسمية للغاية.

من يهتم بمن يتخذ الخطوة الأولى بين الأصدقاء؟ عندما تريد التحدث إلى صديقك ، ما عليك سوى التقاط الهاتف والاتصال به أو الدخول في زيارة بهذه الطريقة.

3. التخطيط للعطلات أو الأنشطة معا

لا توجد طريقة أفضل للترابط من قضاء الوقت معًا بعيدًا عن الحياة اليومية المحمومة. أمسية ، أو يوم بالخارج ، أو إجازة نهاية الأسبوع ، أو قضاء أسبوع كامل في مكان بعيد - لا يهم ما تفعله. خطط للقاء مريح لكلاكما.

احرص على عدم فرض ما تريد أن تفعله على صديقك. بدلاً من ذلك ، اختر شيئًا يرغبون في القيام به ، حتى لو لم يكن شيئًا تريد القيام به. في هذه العملية ، قد ينتهي بك الأمر بالتعلم والإعجاب بشيء قد لا تحاول القيام به بطريقة أخرى.

4. عرض المساعدة عندما يحتاجون إليها

ساعدهم على التحرك. ساعد في ترتيبات الحفلة. مساعدة في التسوق. مجالسة الأطفال إذا لزم الأمر. قم بتشغيل المهمات لهم. قدم كتفًا للبكاء عندما يحتاجون إليها. هناك طرق لا حصر لها يمكنك من خلالها تقديم المساعدة إذا كنت تهتم وترغب حقًا في ذلك. غالبًا لن يطلب صديقك المساعدة أو حتى يرفضها عند عرضك للمساعدة. لكن المثابرة دائما تؤتي ثمارها.

إذا كنت تعيش بعيدًا ، فلا يزال بإمكانك تقديم المساعدة. يمكنك مساعدتهم عندما يعانون من ضغوط مالية. أو قم بمحادثات طويلة عبر الهاتف عندما يكونون منزعجين أو قلقين أو مكتئبين. الشيء المهم هو معرفة متى تكون هناك حاجة إلى مساعدتك وتقديمها دون أن يُطلب منك ذلك. أو على الأقل المساعدة عندما يُطلب منك ذلك.

5. أعلني صداقتكما بصراحة

دع العالم يعرف أنك أفضل الأصدقاء. ما هي أفضل طريقة لإخبار أفضل صديق لك أنك تحبهم وتقدر الصداقة أكثر من الصراخ بها من فوق السطح؟ في عصر الإنترنت هذا ، الأمر سهل وبسيط.

انشر صورة لطيفة لأفضل الأصدقاء (مثل صورة كالفن وهوبز) وضع عليها علامة تقول إيما ، هذا نحن. سيعمل هذا على العجائب إذا كنت تواجه صعوبة في التعبير عن مشاعرك تجاههم. كما يقولون ، الصورة تساوي ألف كلمة.

أو أهدي لهم أغنية عن الحب والصداقة. في حفلة ، في دردشة جماعية ، أو أي منصة أخرى مماثلة. يمكنك أن تكشف عن مشاعرك وتقديرك لها من خلال هذه الإيماءات أكثر مما قد تكشفه بخلاف ذلك.

6. فقط كن هناك من أجلهم في الأوقات الصعبة

إذا كنت تعلم أن صديقك المقرب يمر ببعض المشاكل الشخصية ولا يحرص على مشاركتها ، فلا يزال بإمكانك المساعدة من خلال التواجد حوله. دون أن تكون متطفلًا جدًا ، يمكنك مساعدتهم في تجاوز المرحلة السيئة. تذكر أن تكون حساسًا لحالتهم العقلية وتقلبات مزاجهم.

يعتقد معظم الناس ، حتى أفضل الأصدقاء ، أنه من الأفضل تركهم بمفردهم للتعافي من النكسات في الحياة. حتى أنهم قد يطلبون منك هذا. لكن الطبيعة البشرية الأساسية تشير إلى خلاف ذلك. نريد أن نشعر بالارتياح والعناية عندما نكون في حالة من الحزن والخروج.

ونميل إلى تذكر أولئك الذين وقفوا إلى جانبنا وقت الحاجة ، حتى عندما دفعناهم بعيدًا. لا توجد طريقة أفضل لتقدير صداقتك والاعتراف بها.

قائمة من 36 كلمة تقدير لصديق لتظهر أنك تحبهم بمهارة وقبول أكثر

قد لا يكون قول أو إرسال رسالة نصية أحبك إلى صديق أمرًا طبيعيًا أو مريحًا أو مناسبًا في معظم الأوقات. كيف تظهر لهم أنك تهتم بالصداقة وتقدرها بطريقة ليست محرجة لكلاكما؟

  1. أنت الصديق الأكثر خصوصية.
  2. أنت أعز أصدقائي.
  3. أنا أسعد عندما أكون معك.
  4. الوقت الذي أقضيه معك هو الأكثر متعة.
  5. شركتكم ترفعوني حتى في أسوأ الأيام.
  6. أشعر بالراحة عند مشاركة أسراري معك.
  7. أنا أقبل وأقدر لك كما أنت.
  8. لدي أفضل وقت في حياتي عندما أكون معك.
  9. أنت مصدر إلهامي.
  10. انت تجعلني افضل.
  11. هل يمكنني تقديم مساعدتي بأي شكل من الأشكال؟
  12. هل تريد مني أن أمسك يدك؟
  13. هل تريد عناق مني؟
  14. صداقتنا هي واحدة من أفضل الأشياء في حياتي.
  15. لقد تعلمت الكثير منك.
  16. أنا أقدر دعمك وتوجيهك أكثر مما تعرف.
  17. كيف يمكنني أن أنساك؟
  18. صداقتنا تعني العالم بالنسبة لي.
  19. أنا حقا أقدر ما فعلته من أجلي.
  20. لا أستطيع أن أنسى الطريقة التي دعمتني بها.
  21. بعد التحدث معك ، يبدو أن مشاكلي تتضاءل وتختفي.
  22. يمكنني التحدث معك طوال اليوم وسيكون لدي المزيد لأقوله.
  23. أنا معجب حقًا بالطريقة التي تعاملت بها مع الصعوبات.
  24. أنا ممتن جدًا لوجودك في حياتي.
  25. أنا مستعد للسفر إلى نهاية العالم معك.
  26. أنا أثق بك مع أسراري.
  27. صداقتنا تعطيني الشجاعة لمواجهة الحياة.
  28. أشعر أنني أستطيع التعامل مع أي شيء عندما يكون لدي شركتكم.
  29. الوقت يمر بسرعة عندما أكون معك.
  30. أنت صديقي في الثالثة صباحًا.
  31. أنت بالفعل الصديق المحتاج.
  32. أنت تضيء حياتي كما لا يستطيع أي شخص آخر.
  33. أشعر بوجودك حتى عندما لا تكون معي.
  34. أنا نفسي عندما أكون معك. اتمنى ان تشعر ايضا بنفس الشعور
  35. أدعو الله أن تستمر صداقتنا حتى يفرقنا الموت.
  36. أنا سعيد لكوني أفضل صديق لك.

قال أحدهم إن الأصدقاء هم أشقاء نسي الله أن يعطينا إياها أو الهدية التي نقدمها لأنفسنا. آمين لذلك!

اقتراحات للقراءة: