كيف نبني الكيمياء في العلاقة؟

تطوير الذات

كيفية بناء الكيمياء في العلاقة

حب من اول نظرة. الكيمياء في العلاقة. إحياء الرومانسية في الزواج.

نسمع الكثير من هذه الأفكار حول هذا الارتباط العميق الجميل بين الحب والعاطفة والاحترام التي يصادفها شخصان في حياتهما.

هل هي من نسج التخيلات الملونة للعقول الرومانسية المفرطة؟



أم أن هناك أي حقيقة أنها موجودة بالفعل؟

يستكشف هذا المقال وجود الكيمياء في العلاقة وكيفية العثور على الشرارة وإشعالها.

ماذا نعني بالكيمياء في العلاقة؟

ال الكيمياء مع شخص ما يمكن وصفها بشكل أفضل بأنها المشاعر التي يمر بها الشخصان في علاقة ما. في المراحل الأولى من العلاقة الرومانسية ، يقنعنا الكيمياء بأننا متوافقون مع بعضنا البعض ونقصده. في اللغة الشائعة ، نستخدم كلمة النقر.

تلتقي بالعديد من الأشخاص في حياتك ولكن لديك هذا الشعور الرائع بشكل حدسي لشخص مميز واحد فقط. هذه هي الكيمياء. إنه شعور مقنع بمقابلة الشخص مرة أخرى والتعرف عليه بشكل أفضل.

الكيمياء هو الشعور الذي يعطينا الإشارة الخضراء للمضي قدمًا في الجمعية واتخاذ الخطوة التالية لتطويرها إلى شيء أكثر من مجرد معرفة غير رسمية أو حتى صداقة. إنها العاطفة التي تخبرنا أن هذا الشخص لديه القدرة على أن يكون شخصًا مميزًا في حياتنا.

ما هي أهمية وجود الكيمياء في العلاقة؟

الكيمياء حيوية لعلاقة ناجحة مثل الهواء الذي نتنفسه لبقائنا على قيد الحياة. بدون هذه الشرارة الخاصة ، من الصعب أن تدوم العلاقة على المدى الطويل.

ومع ذلك ، لا تبدأ كل العلاقات بكيمياء رومانسية رائعة. تتشكل العديد من العلاقات على أساس الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم. مع تطور الاتصال الرومانسي ، من المؤكد أن يتطور الشعور الذي نسميه الكيمياء الرائعة. وإلا فإن العلاقة ستبدأ في التفكك وتصل إلى نهاية مبكرة.

يعتبر العديد من الأزواج الذين بقوا معًا لعقود أن التوافق أكثر أهمية من الكيمياء الجنسية. يجادلون بأن الكيمياء يمكن أن تأتي وتذهب بناءً على سمات الشخصية والحالات المزاجية. إن القدرة على فهم بعضنا البعض والتكيف معها هي الأهم.

هناك بعض الحقيقة في ذلك. قد لا تشعر بالكيمياء في بداية العلاقة أو لاحقًا لفترات قصيرة. التخلي عن علاقة بسبب الكيمياء السيئة سيكون تهورًا. في بعض الأحيان ، يستغرق الأمر وقتًا لتطويره. وإلا يمكنك العمل عليه وتحقيقه.

سواء كان لديك أم لا - هل هذا صحيح بالنسبة للكيمياء؟

هذا ليس صحيحا تماما إن وجود كيمياء مجنونة مفيد دائمًا في علاقة طويلة الأمد. يمكن أن يكون الحب من النظرة الأولى أو شيء مشابه تم تجربته في البداية نقطة البداية للترابط مدى الحياة. ومع ذلك ، هذا ليس مكونًا أساسيًا للاتصال طوال وجوده.

يمكنك تطوير الكيمياء لاحقًا وبناءها بالحب الرومانسي والتفاني والعمل الجاد. يمكن للعلاقة أن تدوم بدون كيمياء لفترات قصيرة ولكن من أجل بقاء الاتصال على قيد الحياة من ويلات الزمن ، يجب أن يكون موجودًا في معظم الأوقات أو على الأقل بعض النقاط الزمنية.

هل من الممكن خلق الكيمياء في العلاقة؟

يمكن أن تحدث العلاقة فجأة لأسباب لا تعد ولا تحصى. يمكن أن ينتهي الأمر بشخصين يقضيان حياتهما مع بعضهما البعض لأسباب متنوعة مثل الثقة والاحترام ، والجاذبية الجسدية ، والانجذاب الجنسي ، والاستقرار المالي. هذا لا يعني أنهم لن يختبروا الكيمياء في حياتهم معًا.

في البداية ، ربما أعطوا أهمية أكبر للجوانب الأخرى للعلاقة على الكيمياء. أو ربما كانوا منشغلين للغاية لدرجة أنهم لم يلاحظوا ذلك. عندما يبدأون في العيش معًا والتعرف على بعضهم البعض جيدًا ، لا بد أن تتطور الكيمياء العاطفية.

طرق تحسين الكيمياء في العلاقة

عندما تشعر بنقص أو عدم كفاية مستوى الكيمياء في العلاقة ، كل ما عليك فعله هو الانتباه إلى جوانب معينة من الاتصال لجعلها موجودة والبناء عليها.

فيما يلي بعض الطرق الآمنة لبناء الكيمياء في علاقتك.

1. امنحها بعض الوقت

إن التخلي عن علاقتك بسبب نقص الكيمياء ليس سوى سخيفة وسخيفة. كما ذكرنا سابقًا ، ليست كل العلاقات الرومانسية تبدأ بكيمياء مذهلة أو ستستمر طوال الوقت. المفتاح هو الصبر والاستعداد للعمل الجاد.

إذا كنت في بداية علاقة ، اسمح لنفسك ببعض التواريخ لترى أين ستأخذك. قد تشعر بجاذبية جسدية قوية تجاه الشخص الآخر لأنك ترى شيئًا مميزًا. اقض بعض الوقت معًا وشاهد كيف يتطور الاتصال العاطفي.

قد تشعر بغياب الكيمياء بعد قضاء بضع سنوات معًا. هذا شائع جدًا في العلاقة. بمجرد أن تستقر في الحياة معًا ، من السهل أن تأخذ بعضكما البعض كأمر مسلم به وتسمح بالرضا عن النفس.

العلاقة الجيدة هي 99٪ عمل شاق و 1٪ كيمياء. إنها حقيقة مثبتة أن العلاقات القوية والطويلة الأمد والصحية تتطلب اهتمامًا مستمرًا والكثير من العمل الشاق.

من السهل التخلي عن شيء ما ولكن من الصعب إنجاحه.

2. قضاء بعض الوقت بعيدا

كما يقول المثل ، المسافة تجعل القلوب أكثر ولعًا. هناك بعض الحقيقة في ذلك. عندما تشعر أن الكيمياء غائبة وأن الأمور تتدهور في علاقتك ، خذ وقتًا مستقطعًا.

العلاقة القوية لا تعني أن الشركاء يقضون كل وقتهم معًا مثل التوائم الملتصقة. سوف تحصل في النهاية على أعصاب بعضكما البعض وتجعل الحياة بائسة لبعضكما البعض. بدلاً من الاستمرار في تجاهل الموقف ، ستكون الفكرة الأفضل هي إيقاف العلاقة مؤقتًا وأخذ استراحة منها.

يمكن أن يساعدك هذا الوقت على إدراك مدى أهمية شريكك بالنسبة لك. لا تتسرع في العودة لبعضكما البعض حتى الآن. انتظر حتى يكتسب الشعور بالزخم إلى الحد الذي يجعلك تشعر بأن الابتعاد عنك هو تعذيب ويقتلك.

هذه طريقة مؤكدة لإحياء الكيمياء.

3. ابحث عن الفكاهة

الفكاهة هي إحدى الروابط الحيوية في العلاقة. إن القدرة على مشاهدة المواقف بنفس الطريقة الفكاهية ، أو مشاركة نكتة ، أو الضحك معًا يمكن أن تجعل الناس أقرب في العلاقة.

عندما تشعر بعدم وجود شرارة في العلاقة وانجراف قلوبك عن بعضهما البعض ، فإن أحد الأشياء التي يمكن أن تقربك من شريكك هو الفكاهة. الفكاهة هي جزء من حياة الشخص لن يتغير.

إذا وجدت أرضية مشتركة مع شريكك حول الفكاهة من قبل ، فمن المحتمل أن تجدها مرة أخرى. على الأقل يستحق المحاولة.

4. لا تبالغ في التفكير

تمر جميع العلاقات طويلة الأمد بمراحل صعود وهبوط. لا يوجد أعلى بدون أسفل والعكس صحيح. بمجرد أن تشعر بانخفاض حدة علاقتكما ، لا تبالغ وتفترض الأسوأ.

التفكير المهووس هو ناقوس موت العلاقات. كلما فكرت وحلللت أصغر المشاكل ، تأكد من أنها ستنمو إلى مشاكل أكبر. بمجرد أن تتجاوز حدًا معينًا ، قد لا تتمكن من فعل أي شيء حيال ذلك.

محاولة العثور على النية والمعنى وراء كل كلمة أو فعل سيقضي على العلاقة حتى قبل أن تبدأ. بدلًا من ذلك ، استثمر الوقت في التعرف على بعضكما البعض من خلال قضاء الوقت معًا والانخراط في الأنشطة التي تجدها مثيرة للاهتمام.

5. اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك

هناك سبب يسمى منطقة الراحة. يتطلب الحد الأدنى من الجهد والتفكير والمدخلات من جانبك. بعبارة أخرى ، هذا يعني أن تكون كسولًا ، وهادئًا ، ومرتاحًا.

لكننا نعرف إلى أين يمكن أن تصلنا. ليس هناك مكان جيد بالتأكيد. عندما تشعر أن علاقتك تسير في الاتجاه الخاطئ وأنت في حيرة من أمرك في معرفة ما فاتك وأين أخطأت ، فلا تنظر إلى أبعد من ذلك. الرضا عن النفس هو قاتل للعلاقة لا ريب فيه.

افعلوا الأشياء معًا ويفضل أن تخرجكم من منطقة الراحة الخاصة بكم. إذا لم تكن من النوع المغامر ، فإن أي نوع من رياضات المغامرة سيفي بالغرض ، مثل القفز بالمظلات أو تسلق الجبال أو الرحلات. يمكن أن يكون الشعور بالضعف الذي تجلبه هذه الأنشطة بمثابة إعادة ضبط لعلاقتك.

6. انتبه إلى لغة الجسد

يمكنك أن تفهم الكثير عن الشخص من خلال الانتباه إلى لغة جسده. هل هم سعداء ، مكتئبون ، غاضبون ، متحمسون ، غاضبون ، أم مجرد ملل؟ تكشف لغة الجسد وتعبيرات الوجه كل ذلك إذا كنت مهتمًا فقط بالنظر.

حتى قبل أن تبدأ الأمور في الخطأ في العلاقة ، يمكنك الحصول على فكرة عما يحدث من خلال ملاحظة لغة جسد شريكك. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو اتخاذ إجراء وقائي لمنع الأمور من أن تزداد سوءًا.

7. إجراء محادثات هادفة

يمكن للحديث عن الأشياء العادية طوال الوقت أن يجعل العلاقة مملة ومملة. هزها قليلاً من خلال إجراء محادثات حول مواضيع أعمق من حين لآخر. سيكشف هذا عن العديد من الجوانب غير المعروفة حول الشريك وهو طريقة رائعة تمامًا للتعرف على بعضنا البعض وإعادة الاتصال على مستوى أعمق.

من المهم الحصول على موافقة شريكك قبل بدء مثل هذه المحادثات. ما يخيفك أكثر؟ ما الذي يجعلك أسعد؟ ما هو أكثر شيء مرغوب فيه في شريك حياتك؟ ما هو الشيء الوحيد الذي تريد تحسينه في العلاقة؟

قد تجعلك هذه الأسئلة تفكر مليًا في نفسك وعلاقاتك. ويمنحك منظورًا جديدًا عن شريكك. إجراء مثل هذه المحادثات من حين لآخر يشبه الضغط على زر التحديث للعلاقة.

8. خصص وقتًا لنكون معًا

في الاندفاع المجنون في حياتنا اليومية ، غالبًا ما ننسى التوقف وإيجاد وقت لبعضنا البعض في علاقة. هذا أكثر صدقًا وأكثر صلة بمرور السنين.

يمكنك ابتكار مائة عذر لعدم قضاء المزيد من الوقت معًا. هذه ليست النقطة فقط. إذا كنت تعتبر علاقتك جزءًا لا يتجزأ من حياتك ، فأنت بحاجة إلى إيجاد وقت لذلك. العلاقة لا تتعلق بالعيش في نفس المكان أو حتى تناول وجبات الطعام معًا. يتعلق الأمر أكثر بوجود بعضنا البعض.

يمكن أن يكون لمجرد قضاء جزء من اليوم على الأقل في شركة بعضكما البعض تأثيرًا كبيرًا. الحفاظ على التواصل البصري يغير قواعد اللعبة. إذا كنتما تشعران بذلك ، يمكنكما الجلوس معًا في صمت دون القيام بأي شيء. حقيقة أن شريكك متاح ومتواجد بالقرب منك أمر مطمئن لمعظم الناس.

9. إعادة إنشاء الأيام الأولى من العلاقة

مع مرور السنين ، يمكن أن تتضاءل الشرارة أو الكيمياء في العلاقة أو حتى تختفي تمامًا. الحيلة البسيطة لإعادتها هي العودة إلى الأيام الأولى لمغازلة الخاص بك وإعادة خلق تلك المواقف. مثل موعد الليالي والمشي لمسافات طويلة معًا.

تأكد من عدم إزعاجك أو مقاطعتك خلال هذا الوقت معًا. ابق في الداخل أو اذهب للخارج. افعل ما كنت تفعله سابقًا. من المؤكد أنك ستعيد بعض الذكريات الجميلة وتذكرك بما جعلك تقع في حب شريك حياتك.

10. توقف عن المقارنة

يمكن أن تنخفض العلاقة إلى أسفل التل عندما لا تتطابق توقعاتك مع الواقع. يمكن أن تسبب مقارنة العلاقة الحالية بعلاقة سابقة ضررًا لا يمكن إصلاحه. تمامًا مثل عدم وجود شخصين متماثلين ، لا توجد علاقتان متماثلتان أيضًا.

عندما تجد نفسك تقارن ، اسأل نفسك عما تريد تحقيقه بذلك. إذا كنت تتوقع أن يغير شريكك سلوكه ويقلد حبيبتك السابقة ، فهذا يطلب الكثير. بعد كل شيء ، كانت تلك علاقة فاشلة. لماذا تريد أن تسلك نفس الطريق الآن؟

افكار اخيرة

إما أن يكون لديك مفهوم حول الكيمياء في علاقة ما أو لا يبسطه كثيرًا. الكيمياء هي عاطفة شديدة التعقيد تجمع بين العديد من جوانب العلاقة مثل العلاقة الحميمة والعاطفة والاهتمام والإثارة.

هذا يعني أن العلاقة يمكن أن تستمر بدون كيمياء لفترات قصيرة. ولكن إذا لم تُبذل جهود لإعادتها وتطويرها ، فإن العلاقة تتجه نحو الهلاك.

فقط لأن العلاقة بدأت بكيمياء مذهلة لا يعني أنها ستستمر إلى الأبد. مكثفة الاحتفاظ الكيمياء في العلاقة يتطلب جهدا متواصلا.

إن التخلي عن علاقة بسبب نقص الكيمياء سيكون من الحماقة. استفد من الاقتراحات المذكورة أعلاه لإعادة الكيمياء في علاقتك.

قد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على دليلنا على حلوة شكرا لك رسالة لصديقها .